غضب مصري ضد محمد رمضان بعد صوره مع اسرائليين

محمد رمضان مع اسرائليين

غضب مصري ضد محمد رمضان بعد صوره مع اسرائليين في دبي حيث تداول رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة للممثل المصري محمد رمضان مع اسرائليين وهو مااعتبره الكثيرين خيانه وقلة وطنية من الممثل المصري , وقد  نشر الفنان المصري محمد رمضان صورة جديدة على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" مصحوبة بتعليق غير مباشر على صورته مع مشاهير إسرائيل المثيرة للجدل.

غضب مصري ضد محمد رمضان بعد صوره مع اسرائليين في دبي

رمضان مع مطرب اسرائيلي وحفل في تل أبيب

وكشف رئيس مركز طيبة للدراسات السياسية، الدكتور خالد رفعت، عن تفاصيل صادمة متعلقة بالصورة التي التقطها الفنان المصري، محمد رمضان، مع مطرب إسرائيلي، وكانت سببا في اتهامه بالتطبيع مع إسرائيل.

وأشار رفعت في تصريحات لإحدي المواقع إلى أن الحفل الذي حضره محمد رمضان في إمارة دبي الخليجية، وقابل فيه المطرب الإسرائيلي، أقامه رشيد الحبتور بمناسبة افتتاح شركته في تل أبيب، والذي حضره رئيس الجالية اليهودية في الإمارات سولي وولف.

محمد رمضان يحدث غضبا واسعا بسبب "علم فلسطين"

وأضاف الدكتور خالد رفعت أن رشيد الحبتور شارك صورة من الحفل، كما أن رمضان سافر للإمارات العربية المتحدة على متن طائرة يمتلكها رجل الأعمال الإماراتي.

وتساءل رفعت عن سر إنكار محمد رمضان حضوره الحفل أو معرفته بأغنية "هافا ناجيلا"، التي كان يرقص عليها بالعبري في المناسبة، بحسب قوله.

وأكد خالد رفعت أن "محمد رمضان في موقف لا يحسد عليه، لكن مشكلته هي الغرور وعدم الاعتراف بالخطأ الذي وقع فيه".

ولفت إلى أن بعض رجال الأعمال في الإمارات العربية المتحدة سوف يساعدونه على الحصول على دور في فيلم عالمي.

محمد رمضان والتطبيع مع اسرائيل

وفي أحدث تطورات أزمة اتهام محمد رمضان بالتطبيع مع إسرائيل، أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، اليوم الاثنين، قرارا بوقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه بشأن الواقعة مع الاسرائليين في دبي.

كما حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، جلسة 19 ديسمبر/ كانون الأول، أولى جلسات محاكمة رمضان في دعوى قضائية أخرى تتهمه بتهمة الإساءة للشعب المصري"، حسب صحيفة "الأهرام" المصرية.

رد اسرائيلي على الغضب المصري

ردت إسرائيل، للمرة الأولى، على الغضب المصري من صورة محمد رمضان مع مشاهير من إسرائيل في دبي.

وقد نشرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، فيديو على صفحتها بالعربية، وقالت فيه: "هل الصورة المشتركة لمحمد رمضان والفنان الاسرائيلي تثير القلق أو الخوف لديكم؟ انتوا خايفين من ايه؟ إحنا في سنة 2020. فوقوا. اصحوا. ايه النوم في العسل دا؟".

محمد رمضان وإثارة العنف المجتمعي

يعد محمد رمضان أحد أبرز الامثلة على إثارة العنف المجتمعي والحاق الضرر بالمجتمع من خلال أفلامه وأغانيه التي تعتمد بشكل أساسي على الاستقواء وترسخ مبادئ القوة والبلطجة بدلاً من مبادئ الرقي والأخلاق والتسامح. كثيرون يتهمون محمد رمضان بأنه اجهه إعلامية تؤدي بالشباب والمجتمع نحو مزيد من العنف وأنه ليس فناناً بل بلطجي يرسخ للعنف والصراع بدلا من ارساء قيم الفن الهادفة كالتعاون والتكافل وتنظيم المجتمع والرقي بالانسان وبأخلاقه , وكما قال الشاعر الكبير أحمد شوقي امير الشعراء (إنما الأمم الأخلاق مابقيت , فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا)

تعليقات