إصابة محمد صلاح بكورونا ماالحقيقه وماذا حدث مع صلاح

إصابة محمد صلاح بكورونا

أصيب نجم ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح بكورونا كما ترددت الانباء الأخيرة وفي خضم الاحداق وتضار بالروايات تبادلت التصريحات والتقريرات هنا وهناك عن حقيقة ماحدث لمحمد صلاح وردود الفعل المختلفة حيال ذلك , إصابة صلاح بكورونا أمر مزعج للكثيرين كما أنه أيضا أمر يحمل بطياته أسرار وأمور أخرى, في التقرير التالي نوضح الآرء والتقايرر المختلفه عن مايحدث

وزير الرياضة المصري "تابعنا حالة محمد صلاح ومحمد الننى مع اتحاد الكرة ووزارة الصحة وكل الشكر والتقدير لوزارة الصحة على دقة المتابعة في كل الأحوال، والإجراءات الاحترازية هي التى ساهمت في التعرف على كل حاجة في نجومنا"

إصابة محمد صلاح بكورونا ماالحقيقه وماذا حدث مع صلاح

لماذا أصيب محمد صلاح بفيروس كورونا في مصر لا إنجلترا؟ وزير الرياضة يُجيب:

الوزير أكد خلال تصريحاته لقناة "أم بي سي مصر" أن وزيرة الصحة المصرية أوصت بمتابعة دقيقة لحالة اللاعب خلال فترة عزله التي بدأت أمس، مشيرًا إلى الاستعداد جيدًا لنقله للمستشفى إن استدعى الأمر.

وعن إصابة صلاح في مصر من عدمه قال الوزير إنه لا يوجد أي دليل على أن الإصابة حدثت في مصر أو في بريطانيا قبل مجيئه، ولكن الأهم أنه تم اكتشاف الإصابة في مصر مما يعزز الثقة في إجراءاتنا.

وعن رد فعل الإعلام الدولي عن إصابة صلاح بعد أيام قليلة من وصوله مصر، أشار الوزير إلى أن الإصابة أمر طبيعي فكرستيانو رونالدو أصيب في أوروبا ومانيه أصيب في أوروبا، فالمسألة ليس فيها دول متقدمة أو نامية بل الجميع يواجه هذا الوباء في أي وقت ودون مقدمات ولا مؤشرات، بل أن أوروبا وأميركا فيها أعلى معدل إصابات.

اتحاد الكرة المصري ومسحة كورونا

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان له، أن "المسحة الطبية التي أجريت على بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أكدت إصابة لاعبنا الدولي محمد صلاح نجم ليفربول بفيروس كورونا".

كيف تعامل ليفربول مع صلاح بعد الإصابة بكورونا

في تصريحات مات ماكان، المتحدث الرسمي لنادي ليفربول، عن أنباء إصابة مو صلاح لاعب "الريدز" بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). قال : "النادي لن يُعلق على أي شيء حاليًا".

أما محمد صلاح فقد تواجد محمد صلاح نجم ليفربول مع المنتخب المصري مؤخرًا استعدادًا لمباراتي توجو، والتي من المقرر أن تقام غدًا السبت ثم الثلاثاء ضمن المرحلة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا بالكاميرون.

وكان الاتحاد المصري أعلن مساء الجمعة في بيان رسمي نشر عبر الصفحة الرسمية "فيسبوك"، إصابة محمد صلاح بفيروس كورونا قبل أن يتم حذف البيان ويتم الإعلان عن إصابة ثلاث حالات من جانب منتخبي مصر وتوجو. (طالع التفاصيل)

ولم يصدر ليفربول أي رد فعل رسمي حتى الآن بشأن إصابة محمد صلاح، حيث عانى بطل الدوري الإنجليزي منذ بداية الموسم الحالي بإصابة عدد من لاعبيه بالفيروس يأتي من أبرزهم تياجو ألكانتارا وساديو ماني وترنت ألكسندر أرنولد, والآن فيروس كورونا يصيب نجم الفريق والمنتخب المصري محمد صلاح.

عناية مركزة طائرة وطبيب طيران :

أعلن اتحاد الكرة المصري سفر نجمي المنتخب محمد صلاح ومحمد النني المصابين بفيروس كورونا إلى إنجلترا على متن طائرة خاصة مجهزة طبياً، وذلك بالاتفاق مع ناديي ليفربول وآرسنال الإنجليزيين , وذلك لسلامة صلاح والنني حسب الاجؤاءات الطبية المتبعة.

محمد صلاح والنني سافرا من مطار الغردقة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا على متن طائرة خاصة مجهزة طبية، بعد فحصهما بواسطة فريق طبي سيرافقهما يرأسه طبيب طيران.

كما أن الطائرة المخصصة لصلاح والنني تحتوى على معدات تشبه الأجهزة الموجودة في جناح العناية المركزة وسيتم عزلهما من خلال جهاز عزل حديث مركب في الطائرة يتحكم فيه طبيب الطيران .

ويوفر جهاز العزل نظام تهوية يحد من تسرب "Covid-19"، كما سيتم توفير الأكسجين إذا لزم الأمر.

وكانت نتيجة المسحة الثانية أظهرت عدم تعافي كل من مححمد صلاح ومحمد النني من فيروس كورونا.

وأضاف البيان، الذي نشره الاتحاد عبر موقع الرسمي، أن إصابة محمد صلاح تأكدت "رغم أنه لا يعاني من أي أعراض".

وأشار البيان إلى أن نتيجة باقي أعضاء بعثة المنتخب الوطني المصري جاءت سلبية.

وتابع بيان اتحاد الكرة "خضع نجمنا الدولي للبرتوكول الطبي بعد تنسيق طبيب المنتخب الدكتور محمد أبو العلا مع ناديه الإنجليزي ليفربول".

كما أوضح الاتحاد المصري لكرة القدم أنه "بالإضافة إلي عزل محمد صلاح داخل غرفته، أيضا تم عزل كل المخالطين له، ويخضع نجمنا إلى مزيد من الفحوصات خلال الساعات القادمة".

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد إعادة اختبار فيروس كورونا لثلاثة لاعبين من مصر وتوجو.

وأكد أن "معامل وزارة الصحة المصرية أشارت إلى إيجابية اختبار ثلاثة لاعبين من منتخبي مصر وتوجو، التي أجريت لهم قبل مباراة الفريقين غدا، ومن المقرر أن تجرى اختبارات أخرى للاعبين المذكورين لتحديد موقفهم من المشاركة".





تعليقات