الزمالك والأهلى نهائي القرن المنتظر

 نهائي القرن

تترقب جماهير الكرة المصرية نهائي القرن القادم الذي سيجمع بين فريقي الزمالك والأهلي في مباراه لاتتكرر كثيرا , تقام المبارة بين الأهلى والزمالك على ملعب إستاد القاهرة الدولي وذلك يوم الجمعة المقبل 27 نوفمبر الجاري في لقاء المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بين قطبي الكرة المصرية.

الزمالك والأهلى نهائي القرن المنتظر

بث وإذاعة المباراة

المباراة ستبص على قنوات مختلفه من ضمنها قناة تايم سبورت وتواردت الأنباء أن مدحت شلبي سيتولى التعليق على المباراة عبر التردد الأرضي لقناة "Time Sports"، ويعاونه الناقد حسن المستكاوي للتحليل على المبارة المرتقبة.

حدث تاريخي

حدث تاريخي ستشهده الكرة المصرية في السابع والعشرين من نوفمبر 2020، بمواجهة استثنائية بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

لقاء سابق

يُذكر أيضا أن الأهلي والزمالك التقيا في مبارة مساء السبت الماضي 21/11     في تجربة الأخيرة للفريقين قبل نهائي القرن بتحدي في المتناول بالنسبة للفريقين أمام أبو قير للأسمدة ونادي مصر على الترتيب في ربع نهائي كأس مصر.

طاقم التحكيم

أما طاقم التحكيم الذي سيقود المباراة فقد كشف مصدر مطلع بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" أسماء طاقم الحكام المُرشح من قبل لجنة الحكام بالكاف لإدارة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك، المقرر له الجمعة المقبل باستاد القاهرة الدولى، بعد الأنباء التي ترددت عن تعيين المغربى رضوان جيد لإدارة اللقاء المنتظر بين الأهلي والزمالك.

كما قيل إن طاقم الحكام المُرشح من قبل الكاف يتكون من: " المغربى  رضوان جيد، والمغربى لحسن أزكاو، والجنوب أفريقى زاخيلى سويلا جنوب أفريقيا، إلى جانب الأنجولى جيرسون سانتوس، والزامبى جانى سيكازوي".

وليد سليمان والقرار النهائي عن المشاركة في نهائي دوري الأبطال

طمأن الجهاز الطبي لفريق الكرة بالنادي الأهلي جماهير القلعة الحمراء، بخصوص إصابة النجم وليد سليمان , وقد تعرض سليمان للإصابة خلال مشاركته مع الأهلي في مباراة أمام أبو قير للأسمدة بربع نهائي كأس مصر، والتي سجل خلالها اللاعب هدفي الاهلى امام أبوقير.

 الجهاز الطبي للأهلي أشار إلى أن إصابة سليمان بسيطة ولا تدعو للقلق والتوتر. وليد سليمان جاهز للمشاركة مع الأهلي ضد الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا حسب رأي الفريق الطبي باحتمالية مشاركة وليد سليمان

الجهاز الطبي للأهلي شدد أيضاً على أن اللاعب سيكون متواجداً في مباراة القمة أمام الزمالك في النهائي التاريخي على لقب دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها السابع والعشرين من نوفمبر الجاري.

إصابات مقلقة في الزمالك قبل نهائي القرن

تعرض لاعب الزمالك محمد اوناجم الجناح المغربي للإصابة وذلك خلال عمليات الإحماء التي يجريها لاعبي الزمالك قبل مباراة نادي مصر في مسابقة كأس مصر على أرضية ملعب ستاد السويس الجديد .
البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك اضطر لإشراك مصطفي محمد بدلا من الجناح المغربي محمد اوناجم الذي خرج اضطراريا من ملعب اللقاء بسبب الإصابة التي تعرض لها بعد تدخل محمد أسامة رئيس المنظومة الطبية داخل القلعة البيضاء .

استعدادات الزمالك

يستعد نادي الزمالك لملاقاة غريمه التقليدي نادي الأهلي ضمن فعاليات المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال افريقيا والمقرر إقامتها في السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

اللقاء الأول في تاريخ الاهلى والزمالك على نهائي افريقيا

الفريقان لم يلتقيا من قبل في النهائي الأفريقي , ومن المقرر أن تُقام مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلى والزمالك لأول مرة فى تاريخ البطولة القارية، الذى سيجمع بين الفريقين فى النهائى، حيث التقى الفريقان من قبل فى 8 مباريات ببطولة دورى أبطال أفريقيا على مدار تاريخهما، بواقع مباراتين فى دور نصف النهائى نسخة 2005، ومثلهما فى ربع نهائى نسخة 2008، ومثلهما فى ربع نهائى نسخة 2012، ومباراتين أخريين فى نسخة 2013، وشهدت المباريات الثمانية فوز الأهلى فى 5 مباريات وتعادل الفريقين فى 3 مواجهات فيما لم يفز الزمالك فى أى مباراة وسجل الأحمر 15 هدفًا مقابل 8 أهداف سجلها الأبيض فى تلك المواجهات.

مواجهة مرتقبة وحتمية

مواجهة مرتقبة وحتميه ستكون فارقه في تاريخ كلا الناديين ارقام واحصائيات تضاف لرصيد كلا منها وبخلاف ذلك فهو لقاء تاريخي بين قطبي الكرة المصرية الأهلى والزمالك حيث أنه هو الأول من نوعه بين الفريقين الذي يجمعهمها في نهائي أبطال أفريقيا.

تعليقات